أهداف المجلة

مجلة أماراباك الدولية لعلوم الاتصال: مجلة علمية فصلية محكمة تختص بالدراسات والبحوث العلمية في الاختصاصات المتعلقة بحقل الاعلام والاتصال والتواصل الاجتماعي ، وتعنى كذلك بنشر العروض النقدية للكتب والنشاطات العلمية، والملخصات الخاصة بالمؤتمرات العلمية واللقاءات، ونشاطات الجامعات ومراكز البحوث والمؤسسات العلمية الأخرى. وفي ضوء ذلك تهدف المجلة إلى:

1- نشر البحوث العلمية المبتكرة، الّتي يعدّها أساتذة الجامعة والباحثون في المجالات العلميّة الخاصة بوسائل الاتصال، والتي لها علاقة مباشرة بحقول المعرفة الإنسانية المختلفة.

2- توفير فرصة التقويم العلمي للبحوث من خلال إخضاع البحوث للرأي العلمي الذي يأخذ على عاتقه تقويم الجوانب العلمية والمنهجية في البحث العلمي.

3- توطيد الصلات العلمية والفكرية بين بقية الجامعات ومراكز البحوث والجهات المتخصصة بالجوانب الإنسانية، وتبادل الإصدارات العلمية بين الجامعات.

4- معالجة القضايا اَلإِنْسَانِيَّة المعاصرة في إطار البحث العلمي، وتوظيفها في خدمة الإنسانية، وخدمة القضايا الجوهرية التي تأسست من اجلها.

5- رصد ومتابعة اتجاهات البحث العلمي، من خلال الوقوف على النتائج العلمية لكل البحوث التي تصدرها المؤسسات التعليمية ومراكز البحوث.

6- تأكيد التنوع والانفتاح والانضباط المنهجي، والاستفادة من كل معطيات الفكر السليم، والمساهمة في صناعة المعرفة مع المحافظة على الثوابت.